مواقع مفيدة

مدونة رياض الكتاب

مدونة:رياض الكتاب
هي مدونة يكتب فيها:سيلر
هي مدونة تقدم:مدونة رياض الكتاب | كتب_ روايات _ شعر _ أقوال _ والكثير _ ... مدونة الباحث عن الثقافة والمعرفة

_ تحميل كتب الكترونية مجانية للجميع

_ اقوال وحكم واقتباسات عالمية
رابط المدونة:http://al-kitabe.blogspot.com
الي زوار المدونةمدونة رياض الكتاب | كتب_ روايات _ شعر _ أقوال _ والكثير _ ... مدونة الباحث عن الثقافة والمعرفة

_ تحميل كتب الكترونية مجانية للجميع

_ اقوال وحكم واقتباسات عالمية

وهذة أفضل خمسة مقالات في المدونة
عنوان المقال الأولأقوال - حكم - اقتباسات : حول الشجاعة
هذا المقال يتحدث عنالشجاعة هي الصبر و الثبات و الإقدام على الأمور النافعة تحصيلاً و على الأمور السيئة دفعاً ، و تكون في الأقوال و الأفعال ، والشجاعة التغلب على رهبة الموقف قال بعضهم : الشجاعة صبر ساعة . الشجاعة من القلب و هي ثبات القلب و استقراره و قوته عند المخاوف ، و هو خلق يتولد من الصبر و حسن الظن . قال العلماء : منشؤها القوة الغضبية للنفس ، لأن الثبات أثر كمال تلك القوة ؛ فالشجاعة تتكون من : قوة الجنان و الجرأة على العدو و استصغار شأنه . قال الجر! جاني : الشجاعة : هيئة حاصلة للقوة الغضبية بين التهور و الجبن بها يقدم على أمور ينبغي أن يقدم عليها كقتال الكفار مالم يزيدوا على ضِعف المسلمين . تعريف الشجاعة عند همنغواي: الصبر الجميل على الشدائد. و قيل: هي العنصر من عناصر الروح الذي يوصف بأنه العنصر الجسور الملهم. و قيل : قدرة الروح على انتزاع الفوز في مواجهة أعتى الأخطار. و قيل: القدرة على التحرك لقهر الخوف. وقيل: هي استعداد المرء لأن يحمل على كاهله السلبيات التي ينذر الخوف بمقدمها من أجل تحقيق ايجابيات أكثر زخماً.
عنوان المقال الثانيكتاب أقوال الفلاسفة في الطب
هذا المقال يتحدث عنلا عجب إذا علمنا أن أجدادنا إلى حين قريب كانوا يسمون الطبيب " الحكيم" أي أن الطبيب لا بد أن يكون حكيما ؛ أو أن الحكيم لا بد أن يكون طبيبا ؛ فيقولون أخذت المريض إلى الحكيم للعلاج ؛ أو فلان من أشهر الحكماء في هذا المرض . . وفي هذا الموضوع أنقل إليكم بعضا من حكم هؤلاء الفلاسفة الأطباء الذين تجمعهم صفات واحدة كما قال عنهم المؤرخون : تجمعهم نظافة الملبس ؛ حسن الأدب ؛ حسن المعاشرة ؛ الكرم ؛ حب العلم والقراءة ؛ الزهد في الدنيا ؛ شفاء الم! ريض عندهم أهم من الماديات.

خذوا الحكمة من أفواه الأطباء!!
عنوان المقال الثالثكتاب المفاتيح العشرة للنجاح
هذا المقال يتحدث عنكتاب المفاتيح العشرة للنجاح للدكتور ابراهيم الفقي الذي قضى حياته باحثاً عن إجابة سؤالين:
1- لماذا يكون البعض أكثر نجاحاً من غيرهم
2- لماذا يكون لدى البعض المعرفة والموهبة الكافيتان للنجاح، ورغم ذلك يعيشون عند مستوى أقل مما هم قادرون على العيش عنده
تطلبت الإجابة دراسة الدكتور للعلوم إدارة الأعمال والمبيعات والتسويق وغيرها، وحضوره لكثير من الحلقات الدراسية وقراءة آلاف الكتب. يرى الدكتور ابراهيم الفقي الإجابة في صورة مفاتيح عشرة وضعها في هذا الكتاب الذي سماه: المفاتيح العشرة للنجاح، الذي نشره في عام 1999 ..
كتاب المفاتيح العشرة للنجاح للدكتور ابراهيم الفقي من اروع واجمل الكتب في تطوير الذات.. ويأتي ضمن كتب ومؤلفات الدكتور ابراهيم الفقي ...
عنوان المقال الرابع روايات هاري بوتر السبعة كاملة
هذا المقال يتحدث عنروايات هاري بوتر سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ؛ تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من سبعة أفلام تحمل نفس عناوين الكتب.
عنوان المقال الخامسالقرآن الكريم مكتوب كاملا_ بخط واضح
هذا المقال يتحدث عنبسم الله الرحمان الرحيم ....والصلاة و السلام على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم ..

أولا كتاب الله الكريم الذي أنزله على خير البشر غير بحاجة التعريف ..أما بالنسبة لشكله الخارجي فهو مكتوب بخط واضح وسهل ..

لزيارة مدونة رياض الكتاب 

هناك تعليق واحد: