مواقع مفيدة

مدونة ابو معاذ

مدونة شخصية اسلامية هادفة منوعة اكتب بها كل ما يجول بخاطري من امور اجدها مفيدة

مدونةمدونة ابو معاذ
هي مدونة يكتب فيهاابو معاذ
هي مدونة تقدممدونة شخصية اسلامية هادفة منوعة اكتب بها كل ما يجول بخاطري من امور اجدها مفيدة
رابط المدونةhttp://www.abumaaz.com
الي زوار المدونةاهلا بك زائري الكريمفي مدونتي اتمنى لك قضاء وقتا ممتعا في مدونتي الشخصية

وهذة أفضل خمسة مقالات في المدونة
عنوان المقال الأولالشهيد العملاق سيد قطب
هذا المقال يتحدث عنمن منا لا يعرف هذا العملاق الذي كان لاستشهاد ه أثر في إيقاظ العالم الإسلامي أكثر من حياته، ففي السنة التي استشهد فيها طبع الظلال سبع طبعات بينما لم تتم الطبعة الثانية أثناء حياته،-وصلت طبعات الظلال لحتى الان الى 38طبعة- ولقد صدق عندما قال: (إن كلماتنا ستبقى عرائس من الشموع حتى إذا متنا من أجلها انتفضت حية وعاشت بين الأحياء).
عنوان المقال الثانيصور تدعو إلى تعظيم الخالق
هذا المقال يتحدث عنفي هذا الموضوع تجد أخي القارئ نوعاً جديداً من أنواع الإعجازفكل آية من آيات القرآن تصوّر لنا حقيقة علمية لم يكتشفهاالعلماء إلا حديثاً جداًولذلك يمكننا القول إن في القرآن إعجازاً تصويرياً رائعاً ويتجلى ذلك من خلال الصور التالية:
عنوان المقال الثالثميدان التحرير ::من ميدان خلع الحجاب الى ميدان خلع النظام
هذا المقال يتحدث عنسبحان مغير الاحوال ميدان التحرير هذا الذي تقوم به المظاهرات والاحتجاجات هو ذاته الميدان الذي قامت به مظاهرة النسوة بقيادة صفية هانم زغلول زوجة سعد زغلول وتجمع النسوة أمام ثكنات قصر النيل، وهتفن ضد الإحتلال ثم بتدبير سابق، ودون مقدمات ظاهرة، خلعن الحجاب، وألقين به في الأرض، وسكبن عليه البترول، وأشعلن فيه النار.. وتحررت المرأة!!!
ويعجب الإنسان الآن للمسرحية وخلوها من المنطق
عنوان المقال الرابع هل شاهدت قلعة قريش في داغستان
هذا المقال يتحدث عنقصة هذه القلعة التي تقع في بلاد القوقاز في شرق داغستان بلاد القمم الشاهقة والتي لا يمكن الوصول الى هذه القلعة الا سيرا على الاقدام ولا يمكن الوصول اليها بوسائل النقل كالسيارت وغيرها ، ولهذه القلعة قصة تاريخية رائعة حيث يروى عن موقف مع رسول الله صلى الله عليه وسلم اخرجه الحافظ بن عساكر بسنده ان فتى في مقتبل العمر يدعى حبيبا جاء الى الرسول صلى الله عليه وسلم يطلب الجهاد في سبيل الله فادركه ابوه عند النبي فقال يا نبي الله مالي ول! د غيره يقوم في مالي وضيعتي وعلى اهلي فرده الرسول الكريم صلوات الله وسلامه غليه قائلا ايها الفتى لعلك يخلو لك وجه ابيك في عامك فا رجع يا حبيب مع ابيك عندها لم يخطر على قلب ذلك الولد القرشي المقبل على صحبة رسوله صلى الله عليه وسلم منذ الصغر انه سيصل بجيشه الى مناظق تقطنها شعوب القوقاز في روسيا الحديثة وانه سيشيد قلاعا تحمل اسم القبيلة التي انحدر منهاهذا الفتى كقلعة قريش في جبال القوقاز
عنوان المقال الخامسوصايا الصالحين لك
هذا المقال يتحدث عن. الحازم من نظر في العواقب نظر المراقب، وعرف الإضاعة، ولم يجعل الحلم بضاعة، فإنما العمل الحقيق: عمل يصعدك ويرقيك.

. فالحذر الحذر أن يعجل للنفس سيرها، ويفارق القفص طيرها، وهي بالغرض الفاني متثبطة، وبصحبته مغتبطة.

. وإنك محتاج إلى جذبة توقد مصباح الهمة، في ديجور هذه الغفلة المدلهمة.

. فلا تكن مثل فلان، فإنما هو غريق، وتائه لا يبدو له طريق.

لزيارة مدونة ابو معاذ 

هناك تعليقان (2):

  1. موضوهات فى غاية الروعة والفوائد العظيمة.
    بارك الله فيك.

    ردحذف
  2. الاخ الفاضل السلام عليك و رحمة الله و بعد اسالك ايها الكريم عن عدم تمكني من دخول مدونتكم(مدونة ابو معاذ) و ذلك باعتراض رقم 403 forbidden- اسالك هل هذا المنع خاص بي فقط ام هو عام ارجو الاجابة على بريدي الالكتروني ولكم فائق التقدير و الشكر ........و السلام ...........اخوكم sid ali

    ردحذف