مواقع مفيدة

مدونة فضائيات نيوز

اسم المدونة فضائيات نيوز
اسمك المدون خالد الحربي
 تقدمآخر اخبار الفضائيات لحظة بلحظة

اهلا و سهلا بكم في فضائيات نيوز لآخر اخبار الفضائيات لحظة بلحظة

وهذة أفضل خمسة مقالات في المدونة:
المقال الأولوزير الإعلام المصري يفتح ملف قناتي "الحياة" و "ONTV"

في سرية تامة بدأ المسئولون بالهيئة العامة للإستثمار مراجعة جميع عقود القنوات الفضائية الخاصة التي أعلنت مؤخرًا استعدادها بث قنوات إخبارية علي ترددات خاصة بقنوات عامة أو منوعات سبق وحصلت عليه من الهيئة، وذلك بناء علي تعليمات سرية من أسامة هيكل وزير الإعلام حيث قرر الوزير فتح ملفات الفضائيات بعد التجاوزات العديدة التي ظهرت بها مؤخرًا تحت اسم الثورة.

فكانت سببًا في حدوث بلبلة ومشاكل وأزمات بين الشعب ، خاصة القنوات التي استغلت أحداث الثورة وقامت بمخالفة عقود وتصاريح إنشائها من قنوات عامة إلي قنوات إخبارية، أو قامت ببث تقارير ونشرات إخبارية علي مدار اليوم وخاصة قناتي «الحياة» و«اون تي في» اللتين أعلنتا عن استعدادهما إطلاق قنوات إخبارية قريباً.

الجدير بالذكر أن هناك عديدًا من الإنذارات سبق أن وجهت من الهيئة إلي تلك القنوات تؤكد أن تصاريح الترددات الخاصة بهم ليس لها أي صلة بإطلاق قنوات إخبارية أو تقديم نشرات إخبارية علي القنوات العامة.
وكشفت المصادر أن الهيئة تستعد لتطبيق القانون الخاص بالقنوات الفضائية، ورفع تقريرها النهائي إلي كل من رئيس المنطقة الإعلامية الحرة ووزير الإعلام ورئيس النايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامي بأسماء القنوات لمطالبتها بإعادة نشاطها إلي وضعه الصحيح كما في تصاريح إطلاقها وفي حالة عدم التزام هذه القنوات بالقانون سيتم إنذارها ثم إلغاء عقدها وإيقاف بثها تمامًا.
المقال الثانيقناة الجزيرة الرياضية توجه ضربة قوية لقنوات الرياضة السعودية

وجهت قناة الجزيرة الرياضية ضربة موجعة للقنوات الرياضية السعودية بعدما حرمتها من نقل مباراة المنتخب السعودي أمام عُمان في انطلاقة المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 م.
وكان خلاف دب بين الطرفين بسبب رفض القناة الرياضية السعودية منح قناة الجزيرة الرياضية حقوق نقل منافسات الدوري السعودي وكشف مصدر في الأولى أن قناة الجزيرة ضاعفت سعر حقوق المباراة إلى أكثر من 3 أضعاف في أقل من 48 ساعة، وأضاف: «للأسف كانت هناك مفاوضات على أن يتم نقل المباراة في مقابل 100 ألف دولار قبل أن يتحول السعر فجأة إلى 350 ألف دولار، فيما تم بيع الحقوق الحصرية لقناة لاين سبورت بأقل من هذا المبلغ».

وأكد المصدر على أن القناة الرياضية السعودية ستنقل جميع المباريات المتبقية للمنتخب السعودي، قائلاً: ««نتعهد للجمهور السعودي بنقل جميع المباريات المتبقية سواء بالطرق الودية أو سنضطر للجوء للاتحاد الآسيوي أو حتى الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا اضطرنا الأمر، لذلك لأنه لا يحق للقناة صاحبة الحقوق التعامل مع القنوات الحكومية بأسعار مختلفة عن القنوات الخاصة».

وواصل: «عموماً نحن قمنا بالانتهاء من شراء حقوق مباراة المنتخب السعودي المقامة في تايلند وأستراليا أما المباريات المقامة في السعودية فسننقلها أرضياً».

من جهته، أبدى المدير العام لقناة لاين سبورت تركي الخليوي سعادته بنجاح القناة في نقل المباراة حصرياً، وقال: «لاين سبورت تعتبر مباراة المنتخب السعودي مباراة وطن وهذا الكلام لا أقول للمزايدة الصحافية والإخوان في الجزيرة قالوا لنا كم نتمنى أن يتفهم غيركم ذلك، وعموماً نتعامل مع هذه المباراة بأهمية كبيرة فهي مباراة المنتخب السعودي الأول وليست مباراة أندية في دوري أبطال آسيا بل مباراة وطن والجمهور السعودي متلهف لأول ظهور للأخضر في هيئته الجديدة وشكله الجديد».

وأضاف: «بصراحة كان من الصعب على الجمهور السعودي أن يتابع المباراة على قناة عُمان أو قناة أخرى وهنا تعاملنا بإيمان كامل على أن لاين سبورت ويفترض منها أن تنقل المباراة مهما كانت الوسيلة أو الثمن أو الآلية وبالطرق المناسبة للتفاوض».
المقال الثالثديفيد ليترمان يحتفل بالذكرى الـ18 للعمل مع قناة 'CBS'

احتفل مقدم البرامج الأميركي ديفيد ليترمان بالذكرى الـ18 لعمله في شبكة "سي بي أس" الأميركية مستعرضاً 10 أمور قام بها بهذه المناسبة.

وقرأ ليترمان خلال تقديم برنامجه "لايت شو" لائحة من 10 أمور قام بها احتفالاً بالذكرى الـ18 لعمله ضمن فريق شبكة "سي بي أس" حملت عنوان "الطرق التي احتفلت فيها أنا دايف بالذكرى الـ18".
يشار إلى ان ليترمان ترك شبكة "أن بي سي" في العام 1992 لينضم إلى "سي بي أس".
المقال الرابع تشويش "مجهول المصدر" على قناة العربية

تعرّضت قناة "العربية" لتشويش متعمد لعدة ساعات من قبل جهة مجهولة.
وسبق للقناة أن تعرضت للتشويش على خلفية تغطيتها للأوضاع في ليبيا، وبعد تعقب مصدر التشويش آنذاك وصل البحث إلى أنه يعود إلى مركز مخابرات ليبي كان تابعا لنظام القذافي في شرق العاصمة طرابلس.
المقال الخامسشركة "غاية الإبداع" تدعو العاملين في قناة "الإخبارية" إلى الإفطار... و تبلغهم بـ"التسريح"

قررت شركة غاية الإبداع، المشرفة على تشغيل وتطوير قناة الإخبارية، الاستغناء عن أكثر من ٦٠ موظفاً من موظفيها، بينهم نحو ٢٠ سعودياً، اعتباراً من ٢٤ سبتمبر القادم، وذلك بالتزامن مع انتهاء العقد المبرم بين الشركة ووزارة الثقافة والإعلام لتشغيل وتطوير قناة الإخبارية.

وأشعرت الشركة موظفيها بإنهاء خدماتهم عندما دعتهم لحفل إفطار جماعي قبل أيام قليلة، وحددت تاريخ ٢٤ سبتمبر آخر عمل لهم بالشركة.

وطالبت الشركة موظفيها الذين أُنهيت خدماتهم بإخلاء مواقعهم في الوزارة في التاريخ المحدد، مع ضرورة التوقيع على صورة الخطاب بالإحاطة؛ تمهيداً لصرف مستحقاتهم، فيما قدمت الشركة في نهاية خطاباتها الشكر للموظفين على جهودهم الملموسة وحسن أدائهم للعمل خلال الفترة الماضية.

من جهتهم، ناشد عدد من الموظفين وزارة الثقافة والإعلام، التعاقد معهم لمواصلة عملهم في القناة، خاصة أن لديهم خبرة في البرامج، وساهم الكثير منهم في نجاح القناة خلال الفترة الماضية.
اختر نوع مدونتكترفيهية

لزيارة مدونة فضائيات نيوز

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيكم جميعا مقالات رائعة شكرا

    ردحذف